النطاق العريض ( Broadband ) و المراقبة بالفيديو

13/01/2016 In: News أنباء

ما هو تأثير أنظمة النطاق العريض (Broadband) للمراقبة بالفيديو؟

 

ما الفائدة التي يمكننا الحصول عليها؟

 

على أي من المشاكل يجب علينا أن نضع إهتمامنا و إنتباهنا لفهم الفوائد الحقيقية؟

 

نحن نتكلم عن الميزة الأولى في التعريف بأنظمة النطاق العريض (Broadband) للمراقبة بالفيديو و التي تستند على كاميرات الشبكة IP، لنقل البيانات في الوقت الحقيقي ، بصورة عالية الدقة HD ، و إنسياب ممتاز للفيديو ، مع خريطة للنقر من قبل مستخدمين متعددين ، زيادة على جودة التفاصيل ، النظرة العامة و سهولة الإستخدام.

للتعامل مع أي قضايا خطرة : هذه الأنظمة التي تستند على بروتوكل الأنترنت IP ، تتطلب بنية تحتية للشبكة مع عرض النطاق الترددي المناسب ، في الوقت الحاضر هنالك العديد من الخيارات للحصول على الإذن للنطاق العريض المطلوب (Broadband).

بشكل متناقض ، سرعة الإتصالات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل جدية و خطيرة كالإحتقان و الإزدحام و الذي يمكن أن يقود إلى تعطيل الأنظمة.

على سبيل المثال إذا كان هنالك سلسلة من عشر متاجر و التي لديها غرفة تحكم مركزية واحدة ، لإستقبال البث المباشر لثلاثين كاميرا مثبتة في مجالات مختلفة ، من المحتمل أن تدير تدفقا يقدر بمئتي ميغابايت على الثانية 200 Mbit/sec.

كما يمكنكم أن تتخيلوا ، مصادر الحوسبة المكرسة لغرفة التحكم و التي يمكن أن تكون في الواقع تحديا مقارنة بالإحتياجات الحقيقية.

و لذلك فمن الضروري إستخدام برنامج قادر على التحكم في النطاق العريض و التدفق العالي للإستفادة منهم بأكبر قدر ممكن و في نفس الوقت ، لضمان غياب الإزدحام.

و لمواصلة مثالنا ، يمكننا أن نقوم بتكوين نظام يستعمل دقة منخفضة ، معدل إطار منخفض (frame rate low) ، عند عرض الثلاثين 30 بثا مباشرا في وقت واحد، و تطبيق الحد الأقصى عندما تعرض وحيدة.

مع هذه الإعدادات سيكون النظام دوما سلسا ، و لن يتطلب تثبيت برامج باهظة و سوف يكون دائما في حالة إستقرار ، متجاوبا و وظيفيا .

هل تريد معرفة المزيد حول كيفية إنجاز مشروع المراقبة بالفيديو و الذي يعتمد على كفاءة التدفق العالي (النطاق العريض) و الفعالية وظيفيا؟