الأمن في مجال التجارة بالتجزئة

13/01/2016 In: News أنباء, التوزيع الواسع للأمن

عادة ما يواجه مديرو التجزئة العديد من التحديات ، و أكثر التحديات التي تثير الإنتباه هي السرقة و الخسائر في المخزون و التي تنقص من الأرباح.

إستعمال حلول المراقبة بالفيديو على الشبكة ، مثل كاميرات IP ، تعد سلاحا ممتازا لحماية أعمالهم ، وأيضا لردع الجريمة و الحد من الخسائر و خلق بيئة أكثر أمانا للموظفين و للزبائن.

هذا التنوع التكنولوجي يمكن أن يقدم العديد من المساهمات الإيجابية الأخرى.

على سبيل المثال، يمكنها أن تساعد في إدارة الطوابير و مراقبة التدفق.

الخريطة الحرارية (heatmap) و التي تتبع عبور الزبائن و (Dwell-Time) للرصد و التي يمكن أن توفر معلومات مفيدة للتصميم الخاص بك .

خارج المتجر ، نظام كاميرات IP يمكن أن يتصل بأنظمة التحكم في الوصول ، أو أن تستخدم في المراقبة العامة خارج المباني أو في مواقف السيارات.

بفضل الجودة العالية للصور  يمكنك أيضا التعرف الأوتوماتيكي ( الآلي) على لوحات ترقيم المركبات و الأذونات المصرحة.

كل هذه التطبيقات تجعل من المتاجر أكثر أمانا للزوار و أكثر ربحية للممتلكات.

لهذه الأسباب أو لأخرى ، تعتبر أنظمة الفيديو على الشبكة (network) جزءا حيويا لأي عملية تجزئة ناجحة ، بغض النظر عن حجمها.

منع الخسائر

تصل الخسائر في عمليات البيع بالتجزئة إلى الملايين يوميا ، و يكمن ذلك في سببين رئيسيين هما: الموظفون الذين يعتقدون أنه من الصعب تحديد و العثور على من قام بالإحتيال عليهم ، و أيضا المتطفلون الذي يرتكبون جرائم سواءا كان مخططا لها أو مرتجلة. يتم إستعمال التناظرية التقليدية CCTV على نطاق واسع و التي تعني (دائرة تلفزيونية مغلقة) من أجل الردع و الكشف عن الإحتيال و السرقة، لكن تكنولوجيا الفيديو على الشبكة مثل كاميرات IP توفر مزايا أكثر اهمية.

أنظمة الفيديو على الشبكة ترصد في يومنا هذا المناطق الجد الحساسة بإستمرار، مثل الرفوف و البضائع الصغيرة و الثمينة. في الواقع ، فإن قدرات الكاميرات تسمح لكم بجلب مشغلي الأمن مع التسلسل المسجل أو المباشر في حالة أخذ المواد من على الرفوف.

أو على سبيل المثال ، الإشارة لوجود متسللين أو أشخاص غير مصرحين في المخزن ، من الممكن أن يؤذن لأناس عن طريق إستعمال (قارءات تقريبية) ، شارات أو هواتف ذكية.

الترويج و الفعالية

شركات التوزيع تقوم بوضع خططها للأنشطة التجارية على أسس بيانات البيع و سلوك المستهلك ، و لكن للحصول على هذه المعلومة ، أولا يجب علينا أن ننظر بمنطقية للبيانات من أنظمة متعددة و من مواقع مختلفة . حلول الفيديو (IP) تعتبر مساعدة ثمينة للحصول على المعلومات التي تحتاجونها كما تزيد في أداء متاجركم.

الكاميرات قادرة على إعطاء معلومات جد قيمة حول سلوك الزبائن، كما تسمح لكم بتحسين رضا الزبائن و إنسيابية النتائج لحملات التسويق .

على سبيل المثال ، يمكنكم تتبع و قياس نشاط الزبون و السلوك الشرائي ، و أيضا تحسين تخطيط المتجر وفقا لذلك.

أنظمة كاميرات الشبكة الذكية قادرة على التعرف على الرفوف الفارغة ، و التي تقوم بإشعار موظفي التزويد . كما يمكنكم رصد و مراقبة الطوابير و إعادة نشر الموظفين أين يكونون أكثر فائدة.

تقييم جهود التسويق الخاصة بك يعتبر سهلا و سريعا مع تكنولوجيا فيديو الشبكة ،لأنه يمكنك أن ترى بنفسك كيف يعمل الترويج بشكل أفضل ، و أين؟

الأمن و الأمان – أمن الأشخاص و الممتلكات

مهما كان عملكم . سلامة ممتلكاتكم و زبائننا و زوارنا عنصر أساسي. يجب عليكم التعامل مع التهديدات لكل المستويات ، من الجريمة المنظمة إلى المرتجلة منها.

على الرغم من أن أنظمة المراقبة التناظرية تستعمل على نطاق واسع من أجل الردع و الصد و المراقبة ،فإن تكنولوجيا فيديو الشبكة تعرض العديد من المزايا الهامة ، كما توفر جودة صورة فائقة ، يمكنكم إتباع التفاصيل و التغييرات في الصور عن كثب، إنها تفتح الطريق أمام قرارات أسرع و أكثر فعالية . علاوة على ذلك ، تعتبر حلا قياسيا ، مما يسمح بتوسيع إدارة الأمن عبر الشبكة (IP) و نقل القدرات الذكية إلى أي عدد من كاميرات الشبكة . بهذه و العديد من الطرق الأخرى ، فيديو الشبكة يمكن أن يوفر حماية فائقة للأشخاص و الممتلكات.

دمج التطبيقات المختلفة

شركات التجارة الحديثة غالبا ما تستعمل مجموعة من تكنولوجيات التسيير في المحلات التجارية – مثل سجلات النقد الإلكترونية ، أجهزة إنذار تقوم بعد و حساب الناس (الزبائن)، واحد من المزايا في IP بروتوكول الأنترنت للمراقبة يكمن في معايير الصناعة المفتوحة، و بالتالي يمكن دمجها بسهولة مع كل هذه التكنولوجيات، ثم بعد ذلك يمكن لـ IP– أنظمة المراقبة أن تنشط أيضا بواسطة نظام آخر،مثل إخراج المشاهد أين يكون صندوق النقد مفتوحا. أو على سبيل المثال ،  إنذار الدخان ، أين يتم تسليط الضوء على صور الكاميرا في المنطقة المصابة.

الرصد و المراقبة من أمكنة متعددة

مفتاح الإختلاف بين CCTV (دائرة تلفزيونية مغلقة) التقليدية و شبكة المراقبة بالفيديو هو نظام شبكة مستند على IP، بكلمة أخرى ، صور المراقبة يتم إلتقاطها و توزيعها عبر شبكة IP. كما يمكن لمالكي المحلات و المديرين و خبراء الأمن مراقبة الصور من مكاتبهم- أو في أي مكان بإتصال بالأنترنت ، و يمكنهم أيضا مراقبة عدة منافذ في آن واحد . الصور المسجلة عادة ما يتم تخزينها عن بعد أو في المتجر نفسه.

فوائد نظام شبكة المراقبة بالفيديو

المراقبة المباشرة أينما ذهبت.

الفيديو على الأنترنت NET يوفر طريقة سهلة للحصول على و نقل فيديو عالي الجودة على أي شبكة IP في الأنترنت.

بإستعمال هذا النوع من الأنظمة ، أصحاب المتاجر، مديرو المحلات التجارية و خبراء الأمن يمكنهم الوصول للقطات المراقبة في أي وقت ، من أي جهاز كمبيوتر.

الوصول عن بعد مناسب بشكل خاص في سلاسل محلات التجزئة المنتشرة جغرافيا منذ أن أصبح يمكن للمتاجر أن تراقب مركزيا مع مزايا بديهية و رخيصة الثمن أيضا. في الواقع أنكم لا تحتاجون للسفر عبر كل المحلات التجارية، ولا تكريس موظفين محليين لمراقبة سلامة الفيديو على أرض المكان.

كما يمكن تخزين صور المراقبة في مكان منفصل زائد الأمان. و يمكن إرسال البيانات عبر (LAN) أو عبر الأنترنت لاحقا ، حسب الحاجة.

جذب الإنتباه متى و أين تحتاجها؟

تقدم شبكة الفيديو مع درجة عالية من المرونة بالأساس ، في أي مكان يمكنكم تلقي إتصال عبر هاتفكم الخلوي. يمكنكم أيضا تسلم صور من خلال حل شبكة الفيديو.

و حتى أكثر أهمية و صلة من ذلك هو حقيقة أن مديري السلامة لا يلقون الضوء إلا على المشاهد الكبيرة فقط . مثل الدخول غير المصرح به في مناطق محظورة، إقامات مشبوهة، رفوف مع بضائع قيمة ، منافذ خروج محجوزة.